أنت هنا

برنامج تطوير القطاع المالي يُطلق تقريره السنوي

, رمضان 17, 1441, مايو 10, 2020,

أطلق برنامج تطوير القطاع المالي، أحد برامج رؤية المملكة 2030، تقريره السنوي مستعرضًا أهم إنجازاته منذ انطلاقه وحتى نهاية عام 2019م.
وأوضح المدير العام لبرنامج تطوير القطاع المالي الأستاذ فيصل بن محمد الشريف، أن التقرير تناول بتوسع انضمام أسواق المملكة إلى مؤشرات عالمية مثل ام اس سي أي للأسواق الناشئة وفوتسي راسل وتعديل العديد من القواعد والتشريعات التي تمكن تطوير القطاع، وكذلك تطوير قطاع التقنية المالية، ورفع معدل المعاملات الغير نقدية، إضافة إلى تحفيز المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال استحداث قنوات تمويل جديدة، وغيرها من الإنجازات الأخرى.
وأشار إلى أن برنامج تطوير القطاع المالي يُعد أحد البرامج التنفيذية، التي أطلقها مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ويسعى البرنامج إلى تطوير القطاع المالي، ليكون قطاعاً مالياً متنوعاً وفعالاً لدعم تنمية الاقتصاد الوطني، وتنويع مصادر الدخل فيه، وتحفيز الادخار والتمويل والاستثمار.
وأضاف إن البرنامج يهدف إلى تحقيق الترابط والتكامل بين منظومة القطاع المالي باختلاف وسائلها وأدواتها لتحقيق نمو مستمر في إطار استقرار مالي جيد ومتانة القاعدة الرأسمالية مع توظيف أدوات مبتكرة في تطوير وإدارة الخدمات، لافتاً إلى أنه يمكن الحصول على مزيد من المعلومات عن البرنامج والتقارير الخاصة بالبرنامج من خلال زيارة صفحة البرنامج:
https://vision2030.gov.sa/ar/programs/FSDP